assil نائب العمدة
الجنس : العمر : 29 عدد المساهمات : 2155 نقاط : 16965
| موضوع: صوتك يكشف خبايا شخصيتك الأحد 19 سبتمبر - 5:25 | |
| • الصوت أداة تواصل وتعبير بين الناس ولا يعرف قيمته الا من فقده وللصوت تأثيرات كبيرة على شخصيةالفرد فالطريقة التي تتحدث بها تظهر مدى حبك او غضبك او عطفك او حتى حقدك كماانها تكشف ما في قلبك من عاطفة وشعور. وقد ربط بعض علماء النفس شخصية الانسان وسلوكه بنوعية صوته. • اصحاب الاصوات الذين يتحدثون بسرعة ويتعمدون ذلك وتزداد سرعتهم في الحديث عندما يكونون في حالة اثارة او أي حالة عاطفية معينة كالغضب او الفرح او القلق فهم اشخاص يشعرون بالوحدة بسهولة وهم متوترون في جميع علاقاتهم مع الناس.
• اشخاص آخرون يتحدثون ولكنهم يجدون صعوبة في العودة الى ما انقطع في حديثهم فهؤلاء متوترون كماأن لديهم صعوبة بالغة في التعبير عن مشاعرهم الحقيقية. • اما الصوت الهادئ جدا ونادرا ما يعلو يدل على الشعور بالثقة الزائدة ويواجه اصحابه الصعاب كما اناصحاب هذا الصوت لا يبنون علاقات اجتماعية كبيرة بل انهم يكتفون بأصدقاء مقربين لهم.
• صاحب الصوت العالي الذي لا يتحكم في كلماته التي تكون عادة اسرع من تفكيره يدل على العصبية الزائدة والتسرع في اتخاذ القرارات ولا يشعر بالامن في علاقاته مع الآخرين الى جانب شعوره بعدم ثقة الآخرين فيه. • أما الذين يتحدثون ببطء شديد ويختارون الفاظهم ويحددون كلامهم فهؤلاء اشخاص يحلمون بالمثالية في علاقاتهم مع الناس ويتمسكون عادة بأفكارهم القديمة ويرفضون معارضتهم بهذه الأفكار كما انهم يخافون التغيير ويحبون النمطية في حياتهم ولذلك يمكن وصفهم بأنهم اشخاص روتينيون.
• الشخص الذي ينطلق صوته بنعومة ورخامة فهو عادةيكون هادئا في علاقاته مع الآخرين ومنفتحا وحالما ومتفائلا ويتمنى ان يستمتع كل من حوله بصحبته.
• اما الصوت الذي عادة يتخلل حديثه القهقهة والضحك المتقطع بين كل كلمة واخرى فيعبر عن شخص يخشى المواجهة ولا يحب انكسار القلب ويفضل ان يحمي نفسه بالضحك وهو عادة لا يتسم بالرومانسية ولكنه عملي جدا.
• اماالصوت الذي يظهر وكأنه ينتحب ويميزه كل من حوله فهو شخص لا يثق بأحد ولا يشعربالامان كما ان علاقاته العاطفية عادة ما تكون متوترة رغم انه يشعر بالمسؤوليةويتمتع بالاخلاص الا أنه ليس قادرا على اتخاذ قرارات في حياته.
• صاحب الصوت المبحوح والنبرة المنخفضة يدل على شخص يحب الصداقة الى جانب تمتعه بشخصية قيادية وعطوفة و كريمة . | |
|