Lost City
عانقت جدران مدينتنا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
اذا كنت واحدا من سكانها فتفضل بالدخول اليها فهي بانتظارك
و ان كنت زائرا جديدا توجه نحو مكتب التسجيل و خذ مفاتيح بيتك
لتتعرف على جيرانك و اذا حصل و ضعت في مدينتنا الجا الى مكتب الاستعلامات
نرجو لك قضاء وقت ممتع
بمنتديات LOst ciTY
Lost City
عانقت جدران مدينتنا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
اذا كنت واحدا من سكانها فتفضل بالدخول اليها فهي بانتظارك
و ان كنت زائرا جديدا توجه نحو مكتب التسجيل و خذ مفاتيح بيتك
لتتعرف على جيرانك و اذا حصل و ضعت في مدينتنا الجا الى مكتب الاستعلامات
نرجو لك قضاء وقت ممتع
بمنتديات LOst ciTY
Lost City
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Lost City


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
pipawn
ساكن مجتهد
ساكن مجتهد
pipawn


الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 31
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1496
نقاط نقاط : 14978

الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام   الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Emptyالجمعة 16 يوليو - 7:47

الرفق والرحمة

يقول الأستاذ عبد السلام ياسين:

"أهل الجنة كل ضعيف متضعِّف لو أقسم
على الله لأبرّه" كما جاء في الحديث النبوي الذي أخرجاه في الصحيحين عن
حارثه بن وهب. المُحَبُّون عند الله هم المتواضعون لله، يرفعهم الله كما
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من تواضع لله رفعه الله". أخرجه
الحافظ أبونعيم في الحلية بإسناد حسن. ولا يدخل الجنة "الجوَّاظ ولا
الجَعْظَرِيُّ" كما روى أبو داود عن نفس حارثة مرفوعا بإسناد صحيح. وانظر
حكمة استعمال رسول الله صلى الله عليه وسلم لهذين اللفظين المنفرين
العاتيين: الجواظ هو المَنوعُ للخير السمين المختال، والجعظري الفظ
الغليظ.


كان رسول
الله صلى الله عليه وسلم لينا على المؤمنين، لينا لهم برحمة من الله
الرحمن الرحيم. لم يكن فظا غليظ القلب. وقد من الله عليه بهذا الخلق
العظيم في قوله: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَو كُنتَ
فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ
وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ) (سورة آل عمران، الآية:
159).


كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
مهيبا، وكانت هيبته تنخلع لها قلوب الجاحدين وتتطامنُ لها قلوب المؤمنين.
ذات مرة غلبت رجلا هذه الهيبة التي خلعها رب العزة والكبرياء سبحانه على
عبده حُلَّة ربانية، فتلعثم الرجل، فقال النبي الرؤوف الرحيم صلى الله
عليه سلم: "إنما أنا ابن امرأة تأكل القديد". رواه الحاكم من حديث جرير
وصححه. وقال عبد الله بن عباس: سمعت عمر بن الخطاب يقول على المنبر: سمعت
رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا تُطروني كما أطْرَتْ النصارى ابن
مريم، فإنما أنا عبد، فقولوا عبد الله ورسوله". أخرجه البخاري."
[2].

قال الطبري رحمه الله: "أولى
القولين في ذلك بالصواب القول الذي رُوي عن ابن عباس: وهو أن الله أرسل
نبيه محمداً رحمة لجميع العالم: مؤمنهم وكافرهم، فأما مؤمنهم فإن الله
هداه به وأدخله بالإيمان به وبالعمل بما جاء به من عند الله الجنة، وأما
كافرهم فإنه دفع به عنه عاجل البلاء الذي كان ينزل بالأمم المكذبة رسلها
من قبله" [3]
.

قال أبو بكر بن طاهر في الشفا: "زين
الله تعالى محمداً بزينة الرحمة، فكان كونه رحمة، وجميع شمائله وصفاته
رحمة على الخلق، فمن أصابه شيء من رحمته فهو الناجي في الدارين من كل
مكروه، والواصل فيهما إلى كل محبوب، ألا ترى أن الله يقول : (وَمَا
أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ )، فكانت حياته رحمة،
ومماته رحمة، كما قال: "حياتي خير لكم وموتي خير لكم وكما قال: إذا أراد
الله رحمة بأمة قبض نبيها قبلها، فجعله لها فرطاً وسلفاً".

قال ابن عباس رضي الله عنهما: (من
آمن بالله واليوم الآخر كتب له الرحمة في الدنيا والآخرة، ومن لم يؤمن
بالله ورسوله عوفي مما أصاب الأمم من الخسف والقذف)"
[4].
ومما يدل على أن رحمة النبي عامة للعالم؛ حديث أبي هريرة قال: "قيل: يا رسول الله! ادعُ على المشركين، قال: «إني لم أُبعث لَعَّاناً وإنما بُعِثْتُ رحمةً»" [5].
وحديث حذيفة عن النبي أنه قال: "أيُّما
رجل من أمتي سببته سبةً أو لعنته لعنةً في غضبي؛ فإنما أنا من ولد آدم،
أغضب كما يغضبون، وإنما بعثني رحمة للعالمين، فاجعلها عليهم صلاة يوم
القيامة" [6]
.
وجاء في الحديث عن أبي هريرة عن النبي أنه قال: "إنما أنا رحمةٌ مهداةٌ" [7]. وقد قال: أنا محمد، وأحمد، والمُقَفِّي، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الرحمة[8].
وقال السمرقندي: (رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ): يعني للجن والإنس. وقيل:
لجميع الخلق، للمؤمن رحمة بالهداية، ورحمة للمنافق بالأمان من القتل،
ورحمة للكافر بتأخير العذاب.

- قال ابن عباس رضي الله عنهما: هو رحمة للمؤمنين وللكافرين، إذ عوفوا مما أصاب غيرهم من الأمم المكذبة .
- وحكى أن النبى قال لجبريل عليه
السلام: هل أصابك من هذه الرحمة شىء؟ قال: نعم، كنت أخشى العاقبة فأمنت
لثناء الله عز وجل علي بقوله:
﴿ ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ * مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ﴾ الشفا للقاضي عياض، ص 18.










الصبر والحلم


عن عائشة رضي الله عنها، قالت:

"ما خير رسول
الله في أمرين قط إلا اختار أيسرهم ما لم يكن إثما، فإن كان إثماً كان
أبعد الناس منه، وما انتقم رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه إلا أن
تنتهك حرمه الله تعالى، فينتقم لله بها" .


وروي أن النبي
لما كسرت رباعيته وشج وجهه يوم أحد شق ذلك على أصحابه شقاً شديداً،
وقالوا: لو دعوت عليهم! فقال: إني لم أبعث لعاناً، ولكني بعثت داعياً
ورحمة. اللهم أهد قومي فإنهم لا يعلمون.


وروي عن عمر رضي الله عنه أنه قال في بعض كلامه:

بأبي أنت وأمي يا رسول الله! لقد دعا نوح على قومه، فقال: ﴿ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّاراً﴾ .
ولو دعوت علينا مثلها لهلكنا من عند آخرنا، فلقد وطيء ظهرك، وأدمي وجهك،
وكسرت رباعيتك، فأبيت أن تقول إلا خيراً، فقلت: اللهم اغفر لقومي، فإنهم
لا يعلمون.


ولما تصدى له غورث بن الحارث ليفتك به

ورسول الله
منتبذ تحت شجرة وحده قائلاً (نائما وقت القيلولة)، والناس قائلون، في
غزاة، فلم ينتبه رسول الله إلا وهو قائم والسيف صلتاً في يده، فقال: من
يمنعك مني؟ فقال الله فسقط السيف من يده، فأخذه النبي، وقال: من يمنعك
مني؟ قال: كن خير آخذ، فتركه وعفا عنه. فجاء إلى قومه فقال: جئتكم من عند
خير الناس.


ومن عظيم خبره
في العفو عفوه عن اليهودية التي سمته في الشاة بعد اعترافها -على الصحيح
من الرواية-. وأنه لم يؤاخذ لبيد بن الأعصم إذ سحره، وقد أعلم به وأوحي
إليه بشرح أمره، ولا عتب عليه فضلاً عن معاقبته.


وكذلك لم يؤاخذ
عبد الله بن أبي وأشباهه من المنافقين بعظيم ما نقل عنهم في جهته قولاً
وفعلاً، بل قال لمن أشار بقتل بعضهم: لا، لئلا يُتَحدَّث أن محمداً يقْتل
أصحابَه.


وعن أنس رضي الله عنه:

كنت مع النبي
وعليه برد غليظ الحاشية، فجبذه الأعرابي بردائه جبذة شديدة حتى أثرت حاشية
البرد في صفحة عاتقه، ثم قال: يا محمد، احمل لي على بعيري هذين من مال
الله الذي عندك، فإنك لا تحمل لي من مالك ومال أبيك. فسكت النبي، ثم قال:
المال مال الله، وأنا عبده. ثم قال: ويقاد منك يا أعرابي ما فعلت بي. قال:
لا. قال: لم؟ قال: لأنك لا تكافئ بالسيئة السيئة. فضحك النبي، ثم أمر أن
يحمل له على بعيره شعير، وعلى الآخر تمر


قالت عائشة رضي الله عنهما:

ما رأيت رسول
الله منتصراً من مظلمة ظلمها قط ما لم تكن حرمة من محارم الله. وما ضرب
بيده شيئاً قط إلا أن يجاهد في سبيل الله وما ضرب خادماً قط ولا امرأة.


قال أنس:

هبط ثمانون رجلاً من التنعيم صلاة الصبح ليقتلوا رسول الله، فأخذوا، فأعتقهم رسول الله، فأنزل الله تعالى: ﴿
وَهُو الَّذِي كَفَّ أَيْدِيَهُمْ عَنكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ عَنْهُم
بِبَطْنِ مَكَّةَ مِن بَعْدِ أَنْ أَظْفَرَكُمْ عَلَيْهِمْ وَكَانَ
اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيراً﴾
.
وقال لأبي سفيان -وقد سيق إليه بعد أن جلب إليه الأحزاب، وقتل عمَّه
وأصحابه ومثل بهم، فعفا عنه، ولاطفه في القول-: ويحك يا أبا سفيان! ألم
يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله؟ فقال: بأبي أنت وأمي! ما أحلمك وأوصلك
وأكرمك؟



ويقول جندب بن سفيان رضي الله عنه:

دَمِيتْ إصبع رسول الله في أحد المشاهد فقال:


هل أنت إلا إصبع دميتالصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Space وفي سبيل الله ما لقيت الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Space

[center]التواضع


فلقد كان من أكثر الناس تواضعاً، ولقد كان من شدة تواضعه أن الداخل للمسجد لا يعرفه من بين أصحابه،



يقول أنس بن مالك:


"بينما نحن جلوس مع النبي في المسجد
دخل رجل على جمل فأناخه في المسجد ثم عقله، ثم قال لهم: أيكم محمد؟ والنبي
متكئ بين ظهرانيهم، فقلنا: هذا الرجل الأبيض المتكئ..." .



وكان لا يأنف ولا يستكبر أن يذهب مع المسكين والضعيف وصاحب الحاجة حتى يقضي لهم حوائجهم،


فعن أنس رضي الله عنه قال:



أن امرأة من أهل المدينة كان في
عقلها شيء، فقالت يا رسول الله: إن لي إليك حاجة، فقال: "يا أم فلان انظري
أي السكك -الطرق- شئت، حتى أقضي حاجتك، فخلا معها في بعض الطرق حتى فرغت
من حاجتها" .



يقول عمر بن الخطاب:


"دخلت على رسول الله وإنه لعلى حصير
ما بينه وبينه شيء، وتحت رأسه وسادة من أدم حشوها ليف، وإن عند رجليه قرظا
مدبوغاً، وعند رأسه أهب معلقة، فرأيت أثر الحصير في جنبه فبكيت، فقال: "ما
يبكيك؟" فقلت يا رسول الله: إن كسرى وقيصر فيما هما فيه وأنت رسول الله،
فقال: "أما ترضى أن تكون لهم الدنيا ولنا الآخرة"" .



وتقول عائشة رضي الله عنها لما سئلت ما كان يعمل رسول الله في بيته؟ فقالت:


"كان بشراً من البشر، يفلي ثوبه، ويحلب شاته، ويخدم نفسه".


يقول أنس بن مالك رضي الله عنه -وقد خدم الرسول عشر سنوات ليلاً ونهاراً حضراً وسفراً فعلم خلالها حاله وأحواله-:



"كان رسول الله أحسن الناس خلقاً"،
ويقول أيضاً: لم يكن النبي سباباً ولا فحاشاً ولا لعاناً، كان يقول لأحدنا
عند المعتبة: "ما له ترب جبينه"

.
وعن سهل بن سعد رضي الله عنه


أن رسول الله أتي بشراب فشرب منه
وعن يمينه غلام وعن يساره الأشياخ، فقال للغلام: ""أتأذن لي أن أعطي
هؤلاء؟" فقال الغلام: والله يا رسول الله لا أوثر بنصيبي منك أحداً، قال:
فتله -وضعه- رسول الله في يده"" .



ويقول البراء بن عازب رضي الله عنه:

"رأيت النبي يوم الخندق وهو ينقل التراب حتى وارى -غطى- التراب شعر صدره."

صلوا على الحبيب المصطفىالصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام 307



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pipawn
ساكن مجتهد
ساكن مجتهد
pipawn


الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 31
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1496
نقاط نقاط : 14978

الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام   الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Emptyالجمعة 16 يوليو - 7:49

الجود والكرم



عن عمرو بن الحارث رضي الله عنه قال:




"ما ترك رسول الله عند موته درهماً ولا ديناراً ولا عبداً ولا أمةً ولا شيئاً إلا بغلته البيضاء وسلاحه وأرضاً جعلها صدقةً






وعن سهل بن سعد رضي الله عنه قال:





"جاءت امرأة ببردة قال: أتدرون ما
البردة؟ فقيل له: نعم هي الشملة منسوج في حاشيتها. قالت يا رسول الله: إني
نسجت هذه بيدي أكسوكها، فأخذها النبي محتاجا إليها، فخرج إلينا وإنها
إزاره، فقال رجل من القوم: يا رسول الله اكسنيها فقال: "نعم" فجلس النبي
في المجلس ثم رجع فطواها، ثم أرسل بها إليه فقال له القوم: ما أحسنت
سألتها إياه، لقد علمت أنه لا يرد سائلا! فقال الرجل: والله ما سألته إلا
لتكون كفني يوم أموت. قال سهل فكانت كفنه" .






وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:





"ما سئل رسول الله على الإسلام شيئا
إلا أعطاه، قال فجاءه رجل فأعطاه غنما بين جبلين فرجع إلى قومه فقال: يا
قوم أسلموا، فإن محمدا يعطي عطاء لا يخشى الفاقة" .






يقول ابن عباس رضي الله:




"كان رسول الله أجود الناس، وكان
أجود ما يكون في رمضان حين يلقاه جبريل، وكان يلقاه في كل ليلة من رمضان
فيدارسه القرآن، فلرسول الله أجود بالخير من الريح المرسلة" .






ويقول أبو ذر رضي الله عنه:





"كنت أمشي مع النبي في حرة المدينة
فاستقبلنا أحداً، فقال: "يا أبا ذر" قلت: لبيك يا رسول الله، قال: "ما أحب
أن أحدا لي ذهبا يأتي علي ليلة أو ثلاث عندي منه دينار إلا أرصده لدين إلا
أن أقول به في عباد الله هكذا وهكذا وهكذا عن يمينه وعن شماله ومن خلفه".






ويقول جابر بن عبد الله رضي الله عنه:



"ما سئل النبي عن شيء قط فقال: لا."


الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام 307الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام 307


حِلْمه وصَفْحه صلى الله عليه وسلم


عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:



"كنت أمشي مع رسول الله صلى الله
عليه وسلم وعليه بُرْدٌ نَجْراني غليظ الحاشية، فأدركه أعرابي فجبذه
بردائه جبذة شديدة حتى نظرت إلى صفحة عنق رسول الله صلى الله عليه وسلم قد
أثرت بها حاشية البرد من شدة جبذته ثم قال : يا محمد، مر لي من مال الله
الذي عندك! فالتفت إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم ضحك ثم أمر له
بعطاء". أخرجاه في الصحيحين.



وعن عبد الله رضي الله عنه قال:


لما كان يوم حنين آثر النبي صلى
الله عليه وسلم أناسا في القسمة فأعطى الأقرع بن حابس مائة من الإبل،
وأعطى عيينة مثل ذلك، وأعطى أناسا من أشراف العرب وآثرهم يومئذ في القسمة،
فقال رجل: والله إن هذه لقسمة ما عدل فيها أو ما أريد بها وجه الله! فقلت:
والله لأخبرن رسول الله صلى الله عليه وسلم! فأتيته فأخبرته، فقال: "من
يعدل إذا لم يعدل الله ورسوله؟ رحم الله موسى لقد أوذي بأكثر من هذا
فصبر". أخرجاه في الصحيحين.



وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:


جاء الطفيل بن عمرو الدوسي رضي الله
عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: إن دوسا قد عَصَتْ وأبت فادع الله
عليهم! فاستقبل القبلة رسول الله صلى الله عليه وسلم ورفع يديه فقال:
"اللهم اهد دوسا وائت بهم، اللهم اهد دوسا وائت بهم، اللهم اهد دوسا وائت
بهم". أخرجاه في الصحيحين.



وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما



أن عبد الله بن أبي لما توفي جاء
ابنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أعطني قميصك أكفنه فيه، وصل
عليه واستغفر له". فأعطاه قميصه وقال: "آذِنِّي أصلِّ عليه" فآذنه، فلما
أراد أن يصلي جذبه عمر فقال: "أليس الله نهاك أن تصلي على المنافقين؟"
فقال: "أنا بين خيرتين قال: (استغفر لهم أو لا تستغفر لهم)، فصلى عليه
فنزلت هذه الآية: (ولا تصل على أحد منهم مات أبدا). أخرجاه في الصحيحين.



وعن عائشة رضي الله عنها قالت:



"ما ضرب رسول الله صلى الله عليه
وسلم خادما له قط ولا امرأة له قط، وما ضرب بيده إلا أن يجاهد في سبيل
الله، وما نيل منه شيء فانتقم من صاحبه إلا أن تُنْتهك محارم الله فينتقم
لله عز وجل، وما عرض عليه أمران أحدهما أيسر من الآخر إلا أخذ بأيسرهما
إلا أن يكون مأثما، فإن كان مأثما كان أبعد الناس منه". أخرجاه في
الصحيحين.



الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام 307الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام 307الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام 307

حيائه صلى الله عليه وسلم


عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال:



"كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خِدْرها، وكان إذا كره شيئا عرفناه في وجهه". أخرجاه في الصحيحين.


وعن أنس بن مالك رضي الله عنه


أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى
على رجل صفرة فكرهها، وقال: "لو أمرتم هذا أن يغسل هذه الصفرة!". قال:
"وكان لا يواجه أحدا في وجهه بشيء يكرهه". رواه الإمام أحمد رحمه الله.



شفقته ومداراته صلى الله عليه وسلم


عن أنس رضي الله



أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال:
"إني لأدخل الصلاة وأنا أريد أن أطيلها فأسمع بكاء الصبي فأتَجَوَّز في
صلاتي مما أعلم من شدة وَجْد أمه من بكائه". أخرجاه في الصحيحين.



وعنه رضي الله عنه قال:


قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم
أين أبي؟ قال: "في النار". فلما رأى ما في وجهه قال: "إن أبي وأباك في
النار". انفرد بإخراجه الإمام مسلم رحمه الله.



شجاعته صلى الله عليه وسلم


عن أنس رضي الله عنه قال:



"كان رسول الله صلى الله عليه وسلم
أحسن الناس وأشجع الناس وأجود الناس، كان فزَعٌ بالمدينة فخرج الناس قِبَل
الصوت، فاستقبلهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قد سبقهم، فاستبرأ الفزع
على فرس لأبي طلحة عُرْيٍ ما عليه سَرْج في عنقه السيف، فقال: "لم
تراعوا". أخرجاه في الصحيحين.



عن أبي إسحاق رحمه الله قال:



سألت البراء رضي الله عنه وسأله رجل
فقال: "فررتم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم حنين!؟" فقال البراء:
"ولكن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يفر، كانت هوازن ناسا رماة، وإنا
لما حملنا عليهم انكشفوا فأكببنا على الغنائم فاستقبلونا بالسهام، ولقد
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم على بغلته البيضاء وإن أبا سفيان بن
الحارث آخذ بلجامها وهو يقول: "أنا النبي لا كذب أنا ابن عبد المطلب".
أخرجاه في الصحيحين.



الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Mohamedeالصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Mohamedeالصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Mohamedeالصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام Mohamede


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصفات الخلقية للحبيب عليه الصلاة والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من استعاذات الرسول عليه الصلاة والسلام
» سلسلة معجزات النبي عليه الصلاة والسلام .. تكثير الماء بين يديه
» ادعية جامعه نافعه بإذن الله , من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام
» لماذا الهجوم على الإسلام ورسول الإسلام عليه الصلاة والسلام؟
»  قصه حياه سيدنا أدم عليه الصلاه والسلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lost City :: المسجـد :: السيرة النبوية-
انتقل الى: