Lost City
عانقت جدران مدينتنا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
اذا كنت واحدا من سكانها فتفضل بالدخول اليها فهي بانتظارك
و ان كنت زائرا جديدا توجه نحو مكتب التسجيل و خذ مفاتيح بيتك
لتتعرف على جيرانك و اذا حصل و ضعت في مدينتنا الجا الى مكتب الاستعلامات
نرجو لك قضاء وقت ممتع
بمنتديات LOst ciTY
Lost City
عانقت جدران مدينتنا
عطر قدومك ... وتزيّنت
مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب
اذا كنت واحدا من سكانها فتفضل بالدخول اليها فهي بانتظارك
و ان كنت زائرا جديدا توجه نحو مكتب التسجيل و خذ مفاتيح بيتك
لتتعرف على جيرانك و اذا حصل و ضعت في مدينتنا الجا الى مكتب الاستعلامات
نرجو لك قضاء وقت ممتع
بمنتديات LOst ciTY
Lost City
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Lost City


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 أصناف النساء في رمضان

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
assil
نائب العمدة
نائب العمدة
assil


الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 29
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2155
نقاط نقاط : 16581

أصناف النساء في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: أصناف النساء في رمضان   أصناف النساء في رمضان Emptyالأربعاء 7 يوليو - 3:38



منهن من تقضي كل وقتها في المطبخ فتنشغل عن ذكر الله وقراءة القرآن،
ويفوتها الأجر العظيم المترتب على ذلك، وكأن شهر رمضان شهر الأكل والشرب
لا شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن.



ومنهن من ترغب في الصلاة والصيام مع الناس فتتعاطى حبوب منع العادة
الشهرية، والأولى أن لا تفعل ذلك، وترضى بما كتب الله عليها، فإن مثل هذه
الحبوب لا تخلو من أضرار ذكرها الأطباء، والله عز وجل إنما كتب ذلك على
بنات آدم لحكمة يعلمها سبحانه ففي منعها مضادة للفطرة.



ومنهن من إذا حاضت أو نفست فترت عن ذكر الله وتلاوة القرآن مع أن الحائض
يجوز لها على الصحيح من أقوال أهل العلم أن تقرأ القرآن ولكن لا تمس
المصحف بل تمسكه بحائل، كما أن بإمكانها قراءة الكتب المفيدة، والاستماع
إلى القرآن وغيره من البرامج النافعة من المذياع أو الأشرطة المسجلة وهي
متوفرة ولله الحمد، ولها الأجر على قدر نيتها.



ومنهن من تخرج إلى المسجد لصلاة التراويح لكنها تخرج غير محتشمة قد كشفت
ما لا يحل لها كشفه و كلها عورة، وربما جاءت إلى المسجد منفردة مع سائق
أجنبي عنها وهذا من الخلوة المحرمة، فمثل هذه جلوسها في بيتها خير لها
.




ومثلها من تأتي إلى المسجد بأطفالها الصغار فلا تسأل عما يحدث بعد ذلك..
فهذا يبكي، وهذا يصرخ، وآخر يجري هنا وهناك، وربما اجتمع بعضهم فحولوا
المسجد إلى ساحة للعب والمطاردة، وقد تمتد أيديهم إلى المصاحف فيعبثون بها
أو إلى المصلين فيؤذونهم، ناهيك عما يحدثونه من التشويش عليهم.

ومنهن من تأتي بالبخور إلى المسجد، وهذا أيضاً ممنوع ومنهي عنه. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : «
أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا العشاء الآخرة » [مسلم]، وعن أبي
هريرة أنه رأى امرأة متعطرة فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول: « أيما امرأة
تطيّبت ثم خرجت إلى المسجد لم تُقبل لها صلاة حتى تغتسل » [صححه الألباني].

ومنهن من تأتي إلى المسجد لمجرد قضاء بعض الوقت خارج بيتها أو لرؤية فلانة
وفلانة لا من أجل الصلاة، وربما حوّلن المصلى إلى منتدى للأحاديث الخاصة،
وقد يرفعن أصواتهن فيسمعهن الرجال.

ومنهن من لا تعرف أحكام صلاة الجماعة فإذا جاءت إلى المسجد متأخرة وقد
فاتها بعض الركعات لا تدري ما تصنع، فربما كبرت بمفردها وصلت ما فاتها ثم
دخلت مع الإمام، وربما فعلت غير ذلك، والصواب أن تدخل مع الإمام مباشرة
على أي حال كان ثم تقضي ما فاتها بعد سلام الإمام ولا تسلَم معه.

ومنهن - بل أكثرهن - لا يحافظن على تسوية الصفوف وإتمامها وسد الفرج، وقد
يختلفن في الصف المفضل، فبعضهن يتأخرن في الصفوف الأخيرة، وبعضهن يتقدمن
إلى الصفوف الأولى، وربما بقي وسط المصلى خالياً، وهذا بسبب اختلاف فهمهن
لحديث:عن الرسول صلى الله عليه و سلم قال: « خير صفوف النساء آخرها، وشرها أولها ».

والصواب ما ذكره علماؤنا حفظهم الله من أن هذا الحديث إنما يعمل به في حال
عدم وجود حاجز يفصل بين الرجال والنساء، أما إذا وجد هذا الحاجز وكان
ساتراً، أو كان النساء في دور علوي بحيث لا يراهن الرجال فإن الصفوف
الأولى تكون هي المفضلة لقربها من الإمام ومن القبلة، والله تعالى أعلم.

ومنهن من تتأخر في الخروج من المسجد بعد انقضاء الصلاة حتى يخرج الرجال
فتختلط بهم عند المخارج والأبواب، والواجب على النساء المبادرة إلى الخروج
فور سلام الإمام، كما أن الواجب على الرجال التأخر قليلاً حتى يف النساء.

ومنهن - وهذا خاص بالفتيات - من تكون على وشك البلوغ، فيصيبها دم الحيض
لأول مرة، تخفي ذلك عن أهلها، وتكمل صيامها وهي على غير طهارة - مع أن
صيام الحائض لا يصح - ثم لا تقضي الأيام التي صامتها وهي حائض جهلاً منها
أو حياءً، فالواجب على الأمهات التنبه لذلك، كما أن الواجب على من وقع لها
مثل هذا أن تقضي تلك الأيام التي حاضتها مهما طالت المدة، فإن جهلت عدد
الأيام اجتهدت وعملت بما يغلب على ظنها.

ومنهن من تذهب مع أهلها إلى مكة، وتُحرم معهم بالعمرة ثم يصيبها دم الحيض
فلا تخبر أهلها حياءً أو خوفاً، فتدخل معهم الحرم، وتصلي مع الناس، وربما
طافت بالبيت وهي على غير طهارة، فتكون بذلك قد ارتكبت خطأً فادحاً،
وعمرتها باطلة حتى تطهر فتطوف بالبيت وهي على طهارة، وعليها التوبة إلى
الله مما صنعت.

ومنهن من إذا أحرمت بالعمرة لبست النقاب والقفازين أو أحدهما، والمحرمة
منهية عن ذلك لأن إحرام في وجهها وكفيها فلا تغطيهما إلا إذا كان بحضرتها
رجال أجانب فيجب عليها سترهما بخمارها أو جلبابها لقول عائشة رضي الله
عنها: « كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه و سلم - أي محرمات - فإذا
حاذونا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها، فإذا جاوزنا كشفناه » .
هذا حديث ضعيف
علماً بأن النقاب الذي شاع لبسه في الآونة الأخيرة في أوساط النساء -
هداهن الله - ليس هو النقاب المعروف في زمن النبي ، فقد توسع نساء هذا
الزمن في إظهار العينين وربما بعض الوجه وتجميل العينين ببعض الزينة.. مع
ضعف الإيمان وقلة الوازع الديني وكثرة الخروج لغير حاجة، وعدم التورع من
إطلاق البصر يمنة ويسرة، مما حدا بعلمائنا الأفاضل أن يحرّموا لبس مثل هذا
النقاب سداً للذريعة وحسماً لمادة الفتنة، فلماذا يصر بعض النساء على لبسه؟

ومنهن من تقضي ليالي رمضان - وخاصة العشر - في التجول في الأسواق، وأمام
نوافذ الخياطين، وفي أماكن أخرى لا تزيدهن إلا غفلة وبعداً عن الله، وربما
خرجن بدون محرم، أو متبرجات سافرات، فيرجعن إلى بيتهن مأزورات غير
مأجورات، وكان الأولى أن تستغل هذه الليالي الشريفة فيما يقرب إلى الله عز
وجل فالمحروم من حرم خيرها وبرها.

وأيضاً فمن أبواب الخير الواسعة: قيامها على خدمة الصائمين في بيتها، كما
في الحديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم : « ذهب المفطّرون اليوم بالأجر »
(1) كل هذا غير ما تحتسبه من
أن يكتب لها مثل ما كانت تعمل أيام طهرها، ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه و سلم : « إذا
مرض العبد أو سافر كتب الله تعالى له من الأجر مثل ما كان يعمل صحيحاً
مقيماً » .


وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم




عدل سابقا من قبل Anneliese في الأربعاء 14 يوليو - 9:17 عدل 1 مرات (السبب : اضافة ما كتبته بالاحمر)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pipawn
ساكن مجتهد
ساكن مجتهد
pipawn


الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 31
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1496
نقاط نقاط : 14592

أصناف النساء في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصناف النساء في رمضان   أصناف النساء في رمضان Emptyالأربعاء 14 يوليو - 6:16

والله أنا كنت أعرف أنوااع بس بقيت باعرف انواعات
خخخخخخخخخخخخخخخخ
شكرااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anneliese
عمدة المدينة
عمدة المدينة
Anneliese


الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 29
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5370
نقاط نقاط : 24406

أصناف النساء في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصناف النساء في رمضان   أصناف النساء في رمضان Emptyالأربعاء 14 يوليو - 9:18

فعلا معك حق عزيزتي هناك الكثير من المخالفات التي ترتكبها النساء في رمضان
و بالمناسبة فقد قمتت بتعديل الموضوع و اضافة ما كب بلاحمر
جعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://chobits.tk
assil
نائب العمدة
نائب العمدة
assil


الجنس الجنس : انثى
العمر العمر : 29
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2155
نقاط نقاط : 16581

أصناف النساء في رمضان Empty
مُساهمةموضوع: رد: أصناف النساء في رمضان   أصناف النساء في رمضان Emptyالخميس 15 يوليو - 4:23

الله يجازيك اختي
وشكرا على الردود فرحتو قلبي صرلي زمان ماشفت رد
على مواضيع اسيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أصناف النساء في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  بطاقات أخطاء النساء في رمضان
» ماذا يريد الرجال من النساء؟؟؟ وماذا تريد النساء من الرجال؟؟؟
» نظرة في أصناف الأئمة ودورهم
» بطاقات شهر رمضان اهلا رمضان مبارك عليكم الشهر
» النساء في الإسلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Lost City :: أقســــــام خاصة :: خيمة رمضان-
انتقل الى: